القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وزير الزراعة يتابع تطوير منظومة كارت الفلاح وحوكمة الأسمدة

 




كتبت: ليلى إمام 




عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي اجتماعا مع بعض قيادات الوزارة المعنيين بمنظومة كارت الفلاح بحضور ممثلي البنك الزراعي وشركة اي فاينانس.




وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم من جهود في مجال التحول الرقمي وكذلك آليات تطوير منظومة كارت الفلاح وتضمن العرض زيادة مدة صلاحية الكارت من 3 سنوات إلى 5 سنوات. 



فيما شدد "القصير" خلال الاجتماع على ضرورة أن يتم استصدار الكروت الجديدة خلال 15 يوما على أقصى تقدير ، مع التأكيد على ضرورة تطوير منظومة حوكمة الاسمدة المدعمة وايجاد منظومة رقمية لمتابعة حركة السيارات الناقلة للاسمدة لمزيد من الحوكمة والرقابة.




كما أكد القصير على اهمية الكارت وضرورة العمل على تطويره بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه ويحقق مزيدا من الفوائد للمزارعين بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على أن يتم تقديم تقرير أداء اسبوعي لجهود تطوير المنظومة.



 

ووجه وزير الزراعة قيادات الوزارة بتكثيف المرور على الجمعيات الزراعية ومتابعة برامج شحن الأسمدة على مستوى الجمهورية لمواجهة أي مشكلات وحلها على الفور.

تعليقات